مواصفات وسعر ساعة apple watch se - مميزات وعيوب ابل واتش se

سعر ومواصفات ساعة apple watch se

اصدارت شركة ابل ساعة apple watch se بسبتمبر 2020 وذلك بعد النجاح الكبير التي حققته ساعة series 3 من حيث المواصفات والمبيعات، فتاتي ساعة ابل واتش se بشاشة أكبر من الإصدار السابق(series 3) باكثر من 30%، وبذلك تعطي جودة أفضل ورؤية واضحة تحت أشعة الشمس، كما توفر الساعة نظام صحي قوي يمكن من خلاله تتبع حالاتك الصحية، فتسطيع apple watch se قياس سرعة ضربات القلب وإعطاء تقارير دقيقة بذلك والتنبيه في حالة زيادة او نقص السرعة عن المعدل الطبيعي، كما يمكن إستخدام ابل واتش se لممارسة التمارين الرياضية مثل الجرىء، اليوغا، ركوب الدرجات والسباحة، فيمكنك إعتبارها المدرب الرياضي الخاص بك، وإليكم سعر ومواصفات ساعة se apple watch وجميع التقنيات المتوفرة بها وطريقة تشغيل الساعة.


مواصفات ساعة apple watch se

تاتي ساعة ابل واتش se بمواصفات أفضل من الإصدار السابق series 3، كما تاتي الساعة بحجمين 40 مم و44 مم، وعلي الرغم من وجود العشرات من الساعات الذكية الأخري التي تشبه ساعة ابل، لكن لن تتمكن هذه الساعات من توفير المواصفات والتقنيات الممتازة التي تدعمها ساعة  ابل واتش se، فتعتبر ساعة apple watch se هي أفضل ساعة ذكية علي الإطلاق في نفس الفئة السعرية من حيث المواصفات والتقنيات التي توفرها.

مواصفات ساعة ابل واتش se
الموديلApple Watch Se
تاريج الإصدارسبتمبر 2020
نظام التشغيلwatch OS 7.0
نوع الشاشةRetina
حجم الشاشة1.78 إنش
دقة الشاشة368*448 بكسل للإصدار 44 مم
324*394 بكسل للإصدار 40 مم
الابعاد44*38*10.4 مم للإصدار 44 مم
40*34*10.4 مم للإصدار 40 مم
الوزن36.4 جرام لإصدار 44 مم
30.7 جرام لإصدار 40 مم
المعالج apple s5 ثنائي النواة
معالج الرسومpowerVR
الذاكرة الداخلية32 جيجا بايت
الرامات1 جيجا بايت
GPSتدعم
مقاومة الماءتدعم حتي 50 متر
كاميرالا يوجد
راديو FMيوجد
المستشعراتقياس سرعة ضربات القلب
بارومتر
جيروسكوب
التسارع
الدوران
البوصلة
النظام المدعومIOS
الألوانذهبي - فضي - رمادي فلكي لإصدار GPS
فضي - رمادي فلكي لإصدار Nike
الاتصالبلوتوث 5.0V
البطاريةليثيوم أيون تكفئ لمدة 18 ساعة

التصميم والشاشة

تصمييم ساعة ابل واتش se

تم تصنيع ساعة ابل واتش se بخامات ممتازة جداً من الالومنيوم والزجاج وستراب من السليكون بجودة عالية، كما تاتي الساعة بتصميم رائع يناسب الرجال والسيدات باحجام 40 مم و44 مم، وتمتلك apple watch se شاشة مستطيلة بابعاد 44*38*10.4 مم لإصدار 44 مم وبابعاد 40*34*10.4 مم لإصدار 40 مم، كما تحتوي الساعة علي إطار من الألومنيوم المعاد تدويرة 100% وذلك للحفاظ علي الساعة من الصدمات والكسر، وتحتوي الساعة ايضا علي مايك وإسبيكر لإجراء المكالمات والرد عليها من الساعة بسهولة.

من أكثر ما يميز ساعة apple watch se عن باقي الساعات الذكية الأخري هي الشاشة، فتاتي الساعة بشاشة زجاجية من نوع Retina LTPO OLED بحجم 1.78 إنش أكبر 30% من الإصدار السابق series 3 وبدقة 448*368 بكسل لإصدار 44 مم، وبدقة 324*394 بكسل لإصدار 40 مم، وبذلك فإن توزيع عدد البكسيلات علي الشاشة ممتاز جداً والذي يعطي الشاشة جودة عالية ورؤية واضحة، ويمكن التحكم بسطوع الشاشة بدرجة 1000شمعة/متر مربع وبذلك يمكن رؤية الشاشة تحت أشعة الشمس بكل وضوح، كما يوجد طبقة حماية علي الشاشة من نوع Ion-X strengthened glass وذلك لحماية الشاشة من الخدش والكسر.

بالنسبة للبطارية، فتاتي ابل واتش اس اي ببطارية تكفئ لمدة 18 ساعة او أكثر علي حسب الإستخدام، ويعتبر ذلك من عيوب الساعة، فهناك العديد من الساعات الذكية الأخري أقل سعراً وببطارية تكفئ لمدة ثلاث او اربع أيام مثل ساعة سامسونج جير s3. يمكن شحن ساعة واتش se بسهولة من خلال الشاحن الماجنتك الخاص بها والذي ياتي مع الساعة لمدة ساعتين تقريباً.


الأداء والإستخدام

واحدة من اهم إستخدامات ابل واتش se هو قياس سرعة ضربات القلب وإعطاء تنبية في حالة زيادة او نقص السرعة عن المعدل الطبيعي، ويعتبر ذلك الأمر أكثر ما يميز واتش se عن باقي الساعات الذكية الأخري وذلك لانها تعطي بيانات دقيقة جداً يمكن الإعتماد عليها.

تستخدم ساعة apple watch se بالاتصال بالطوارئ في حالة تعرضك لسقوط قوي او التعرض لحادث وغيره، فيمكن للساعة الإحساس بالصدمات القوية لتعمل بعد ذلك علي الاتصال تلقائياً بالطواريء بدون أي تدخل منك، كما يمكن إستخدامها ايضا لطلب الدعم او المساعدة في حالات الطورئ(الحرائق، الحوادث وغيرهم) من خلال الضغط المطول علي الزر الجانبي للساعة.

توفر الساعة تطبيق الإنتباه الذهني والذي يساعد علي التركيز والإسترخاء وايضا يساعد علي الإستعداد لمواجهة المشاكل والتحديات اليومية من خلال توفير تمارين تساعد علي الإسترخاء والراحة النفسية مثل تمرين التنفس لأخذا انفاس عميقة، كما توفر الساعة ايضاً تطبيق الضوضاء والذي يتعرف علي نسبة الضوضاء الموجودة حولك وتحديد ما إذا كانت ستوثر علي سمعك ام لا وإعطاء تنبيه بذلك.

تستخدم الساعة ايضاً لتتبع الحالة الصحية للمرأه والتذكير بموعد الدورة الشهرية، كما تعمل ايضاً علي إعطاء معلومات خاصة بفترة الحيض والأعراض المتوقعة وغيره.

توفر الساعة نظام لمراقبة جودة النوم ومعرفة عدد ساعات النوم العميق وفرض الإقتراحات لتحسين جودة نومك والتخلص من الارق، كما توفر نظام الحفاظ علي الصحة الجسدية وذلك من خلال التذكير بغسل اليد كل فتره مع توفير مؤقت لحساب وقت غسل اليد لمدة 10 ثواني.

توفر نظام رياضي قوي حيث يمكنها التعرف علي أكثر من 10 تمارين رياضية سواء المشئ، اليوغا، ركوب الدرجات والسباحة وغيرهم، كما تعمل علي إعطاء معلومات خاصة بك أثناء ممارسة التمرين الرياضي مثل عدد السعرات الحراية المحترقة وسرعة ضربات القلب وغيرهم.

تدعم الساعة نظام GPS وبالتالي يمكن إستخدام الساعة أثناء القيادة والتعرف علي المسار الأقرب والصحيح لطريقك من خلال تطبيق الخرائط المتوفر بالساعة.


مميزات ساعة apple watch se

  • تصميم رائع بجودة عالية وخامات ممتازة.
  • أسرع من إصدار series 3 حتي 2x.
  • شاشة أكبر 30% من الإصدار السابق series 3.
  • توفر مجموعة من الواجهات الرائعة، بالتالي يمكن إختيار ما يناسبك وتحديده كواجهة خاصة بالساعة او تحديد الصورة الشخصية الخاصة بك بدلاً من ذلك.
  • تاتي الساعة بمعالج قوي ثنائي النواة appleS5، ونظام تشغيل watchOS 7.0.
  • ذاكرة كبيرة بحجم 32 جيجا بايت مع رام 1 جيجا بايت، وذلك لتخزين أي شئ تريده.
  • يمكن إستخدام الساعة لإجراء المكالمات والإتصال والرد عليها بسهولة وذلك من خلال المايك والإسبيكر المتواجدين بالساعة.
  • تستخدم الساعة ايضاً لتلقي الرسائل والإشعارات السوشيال ميديا، وايضا يمكن الرد علي هذه الإشعارات من الساعة.
  • مقاومة للغبار والماء حتي عمق 50 متر، بذلك يمكن إستخدام الساعة أثناء السابحة او غسل اليد.
  • تدعم كلاً من اللغة العربية والإنجليزية.
  • تدعم كلاً من شبكات الاتصال 5G، 4G، 3G، 2G.
  • تدعم نظام GPS لتحديد الموقع .
  • تدعم نظام الاتصال القريب NFC.
  • تدعم الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة Wi-fi.
  • يمكن إستخدام الساعات لإلتقاط الصور عن بعد من الموبايل(هذه الخاصية غير متاحة لأجهزة الاندرويد، فقط IOS).
  • تدعم  تطبيق Wallet لتخزين بطاقات صعود الطائرة وتذاكر السينما وغيرهم للوصول إليهم بسهولة في أي وقت.
  • توفر العديد من التطبيقات المهمة مثل الخرائط والمنبة والألة الحاسبة والطقس، كما يمكن الإستماع للموسيقي من الساعة .
  • غير مؤثره علي البيئة بأي شكل من الأشكال، وذلك بسبب الخامات الممتازة المصنوع منها الساعة والمعاد تدويرها والمتجددة بنسبة 100%.
  • يمكن إستخدام أي ستراب تريده علي الساعة من مئات الإسترابات المتوفره بالاسواق بمقاس 40 مم و44 مم.
  • تاتي الساعة بثلاث الوان ذهبي، فضي ورصاصي وذلك لتناسب جميع الأذواق الرجال والسيدات.

عيوب ساعة apple watch se 

  • الساعة لا تدعم أنظمة الاندرويد، فقط IOS.
  • لا تحتوي علي مستشعر قياس نسبة تشبع الأكسجين بالدم علي عكس معظم الساعات الذكية الأخري.
  • بطارية ضعيفة نسبياً تكفي لمدة 18 ساعة فقط مع الإستخدام المكثف.
  • لا تدعم نظام الشحن السريع علي عكس series 7.

سعر ساعة  apple watch se 

تتوفر ساعة ابل واتش se بمقاس 44 مم بسعر 415 دولار، وبمقاس 40 مم بسعر 380 دولار، وتاتي الساعة مع وصلة الشاحن الخاص بها والكتالوج الخاص بطريقة الإستخدام، كما تتوفر الساعة بإصدارت Gps و Nike و Cellular، ويجب الحذر عند الشراء والتأكد من أن المنتج هو المنتج الأصلي وليس كوبي منه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -