سعر ومواصفات شاومي باند 5 وعيوب ومميزات xiaomi mi band 5

سعر ومواصفات شاومي باند 5

إذا كنت تريد سوار ذكي بمواصفات ممتازة وباقل سعر، إليك xiaomi mi band 5، فيعتبر سوار mi band 5 الذي تم إطلاقة بمايو 2020 واحداً من أفضل الساعات الذكية المتوفره بالسوق، حيث يوفر شاومي باند 5 مجموعة من الانظمة المختلفة مثل نظام تتبع الرعاية الصحية ومعرفة سرعة ضربات القلب ومعدل نسبة الأكسجين بالدم وايضا معرفة عدد ساعات النوم العميق، كما يوفر شاومي باند 5 مجموعة من التمارين الرياضية الذي يمكن إتباعها للحفاظ علي الصحة واللياقة البدنية حيث تعطي الساعة تقرير كامل مثل عدد ساعات التمرين وعدد السعرات الحراية التي تم حرقها  وايضاً عدد الخطوات التي  تمشيها إذا كنت تمارس رياضة الجرئ، كما يمكن إستخدام الباند أثناء ممارسة السباحة حيث يعتبر mi smart band 5 مقاوم للغبار والماء حتي عمق 50 متر، لذلك يعتبر سوار او ساعة شاومي باند 5 مناسب جداً لجميع الرياضين رجال او سيدات، فهو مصمم لأداء التمارين الرياضية وتحمل الظروف الصعبة، وإليكم سعر ومواصفات mi band 5 والعيوب والمميزات.


مواصفات xiaomi mi band 5

تاتي الساعة بمواصفات تشبة الجيل السابق mi band 4 مع وجود بعض التعديلات البسيطة، فتاتي بشاشة أكبر وبدقة أعلي، كما توفر الساعة بعض المواصفات والإمكانيات الأخري الغير متوفره باي من الساعات الذكية الأخري.

المواصفات الاساسية لشاومي ماي باند 5 
الموديلxiaomi mi band 5
الشاشةAMOLED
حجم الشاشة1.1 إنش
دقة الشاشة294*126 بكسل
الوزن الصافي11.9 جرام
الابعاد46.95*18.15*12.45 ملم
ذاكرة الوصول العشوائي512 كيلو بايت
ذاكرة فلاش16 ميجا بايت
مقاومة الماءنعم بشهادة 5ATM
الاتصالبلوتوث 5.0V
البطارية125 ملي أمببير(ليثيوم أيون بوليمر)

التصميم والشاشة 

تاتي شاومي باند 5 بتصميم رياضي نحيف بسمك 12.45 ملي متر وبإطار من الالومنيوم وشاشة ملونة تعمل باللمس، كما يوجد طبقة من الزجاج 2.5D مضادة لبصمات الاصابع للحفاظ علي الساعة من الصدمات والكسر، وبذلك تجمع mi band 5 بين أناقة وقوة التصميم والمواصفات الممتاز لتناسب الظروف الصعبة ولتناسب جميع الرياضين الرجال والسيدات، كما تاتي بستراب من السليكون بجود عالية وباللوان مختلفة لتناسب الرجال والسيدات.

تحتوي شاومي باند 5 علي شاشة من نوع AMOLED بدقة 294*126 بكسل والتي تعطي جودة عالية والوان رائعة، ويمكنك رؤية الشاشة بوضوح تحت اشعة الشمس علي عكس الساعات الذكية الأخري وذلك بسبب سطوع الشاشة الممتاز والجودة الرائعة التي تشبه ساعه galaxy fit 2.

تاتي xiaomi band 5 ببطارية ليثيوم أيون بوليمر 125 مللي أمبير والتي تكفئ لمدة 14 يوم متواصلة في حالة التشغيل العادي ولمدة 20 يوم في حالة تشغيل وضع توفير الطاقة، كما يمكن شحن البطارية بواسطة الشاحن الماجنتك والذي ياتي مع الساعة لمدة ساعتين فقط، فهي تدعم الشحن السريع.


الأداء وتجربة الإستخدام

توفر mi band 5 مجموعة من الأنظمة والتطبيقات الرياضية المختلفة، فقد تم تصميم الساعة كلياً بهدف ممارسة الرياضة ومراقبة الحالة الصحية الجسدية والعقلية للرجال وللسيدات، وإليكم التمارين الرياضية والأنظمة الصحية او الطبية التي تدعمها الساعة او السوار، وايضاً كيفية إستخدام mi band 5 للتخسيس وحرق الدهون.


المزايا الطبية لسوار mi band 5 للرجال وللسيدات

تعمل ساعة xiaomi mi band 5 علي مراقبة معدل او سرعة نبضات القلب علي مدار الساعة سواء أثناء ممارسة الرياضة او غير ذلك، كما تعمل علي إعطاء تنبيهات للشخص في حالة زيادة سرعة ضربات القلب عن المعدل الطبيعي، وذلك لاخذ الحذر او للذهاب للطبيب.

تستطيع الساعة ايضا مراقبة جودة النوم ومعرفة عدد ساعات النوم العميق وتقديم النصائح لتحسين جودة النوم والتخلص من الارق.

للساعة ايضا مزايا طبية للسيدات حيث تستطيع تسجيل التفاصيل الخاصة بالدورة الشهرية من حيث الموعد وغيره ومراحل الإباظة، كما تعطي الساعة معلومات ونصائح خاصة بذلك.

توفر الساعة مجموعة من الانظمة الأخري مثل قياس نسبة الإكسجين بالدم وقياس ضغط الدم ومعرفة مستوي التوتر الخاص بالشخص علي مدار اليوم وتقديم بعض التمارين مثل تمرين التنفس للمساعده علي التخلص من ذلك التوتر.


الأنشطة الرياضية التي يدعمها xiaomi mi band 5

كما تعرفنا أنه تم تصميم شاومي باند 5 لممارسة التمارين الرياضية حيث يدعم السوار 11 تمرين رياضي وهم السباحة، الجرئ، ركوب الدرجات والتجديف وغيرهم حيث يعطي السوار معلومات ونصائح لتحسين الأداء أثناء ممارسة التمرين كما يعطي تقرير كاملاً للحالة الصحية أثناء ممارسة التمرين الرياضي مثل معدل سرعة ضربات القلب وغيره، كما يوفر mi band 5 ايضا تمارين التجديف لحرق الدهون والتخلص من الوزن الذائد حيث يعمل علي تمرين جميع العضلات في نفس الوقت مما يساعد علي حرق الدهون.


طريقة تشغيل ساعة شاومي باند 5

بعد فتح العلبة سوف تجد الباند ومعه كلاً من الاستراب الخاص به والشاحن الماجنتك والكتالوج الخاص بطريقة التشغيل والإستخدام، ولتشغيل الباند كل ما عليك فعله الضغط علي الزر الموجود اسفل الشاشة ومن ثم تحديد اللغة التي تريدها سواء الإنجليزية او غيرها، ولإختيار اللغة العربية يتم ذلك من خلال التطبيق الخاص بالساعة.

بعد ذلك يتم ربط الساعة بالموبايل من خلال الابلكيشن الخاص بها وهو mi fit والذي يمكن من خلاله التحكم كليا في الساعة، فقط كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق للاندرويد او للايفون ومن ثم فتح التطبيق وربط التطبيق بالبند وسوف يقوم التطبيق بعمل إعدادات اوليه وربط الباند بالابلكيشن، وبذلك تستطيع التحكم في الباند من خلال التطيبق سواء لتغيير الواجهة او متابعة التمارين الرياضية وغيره.


مميزات xiaomi mi band 5

  • تصميم رياضي قوي ومواصفات ممتازة.
  • مقاومة للغبار والماء حتي عمق 50 متر، فيمكن إستخدام باند 5 أثناء السباحة او الغوص او أثناء غسل اليد.
  • تحتوي علي أكثر من 170 واجهة رائعة يمكن التنقل بينهم واختيار ما يناسبك.
  • تستخدم لتلقئ الرسائل وإشعارات السوشيال ميديا وقراءتها دون الحاجة لإستخدام الهاتف.
  • مناسبة للرجال والسيدات.
  • تدعم كلاً من اللغة العربية والإنجليزية.
  • تدعم كلاً من أنظمة الاندرويد و IOS.
  • توفر نظام صحي قوي لمراقبة الحالة الصحية.
  • توفر مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة لتناسب جميع الرياضيين.
  • تستخدم xiaomi mi band 5 ميزة البحث عن الهاتف في حالة ضياعة.
  • يمكن إستخدام السوار لإلتقاط الصور عن بعد بإستخدام الهاتف.
  • توفر مجموعة من التطبيقات المهمة مثل المنبة والطقس، كما يمكن الإستماع للموسيقي او الأغاني من الساعة.
  • بطارية ممتازة بسعة 125 مللي أمبير تكفئ لمدة 14 يوم إلي 20 يوم.

عيوب xiaomi mi band 5

  • لا يمكن الرد علي المكالمات من الباند.
  • نوتش الشاشة كبير نسبياً.
  • تدعم اللغة العربية ولكن بصيغة غير جيده.

السعر ومحتوي العلبة

تاتي ساعة او سوار شاومي باند 5 مع ستراب من السليكون وشاحن ماجنتك بالإضافة إلي الكتالوج الخاص بطريقة الإستخدام وبالوان أسود، أصفر، برتقالي، تركواز وازرق بسعر 36 دولار فقط، ويعتبر هذا السعر مناسب جدا بالنسبة لهذا الباند لما يقدمه من إمكانيات ومواصفات، وقد تم حديثا إصدار النسخة الجديد شاومي باند 6، ويعتبر الفرق بين شاومي باند 5 و6 بسيط جداً يكاد لا يذكر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -