مواصفات وسعر xiaomi mi band 6 - مميزات وعيوب ساعة شاومي باند 6

مواصفات وسعر xiaomi mi band 6

اصدرت شركة شاومي السوار الجديد  xiaomi mi band 6  والذي يعتبر واحدا ً من أفضل الباندات الذكية الموجود بالاسواق، فقد صممت ساعة شاومي باند 6 كلياً لممارسة التمارين الرياضية وتتبع الحالة الصحية للرجال وللسيدات، كما تتميز ساعة شاومي ماي باند 6 ببطارية قوية تكفئ لمدة 14 يوم إلي 19 يوم حسب الإستخدام، وتوفر mi smart band 6 ايضاُ مجموعة من المستشعرات مثل  مستشعر قياس سرعة ضربات القلب ومعرفة نسبة تشبع الإكسجين بالدم وذلك لمراقبة صحتك علي مدار اليوم، كما توفر الساعة ايضاً مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها بالطريقة الصحيحة من خلال التعليمات الخاصة بالباند، فيمكنك إعتبار mi band 6 المدرب الخاص بك، لذلك إذا كنت تريد الإهتمام بصحتك وممارسة التمارين الرياضة للحفاظ علي اللياقة البدنية، ننصحك بشراء سوار شاومي 6، فهو سيساعدك كثيراً في ذلك.


مواصفات ساعة شاومي باند 6

بعد نجاح ساعة mi band 5، قامت شركة شاومي بإطلاق mi band 6 والذي يعتبر نسخة محدثة من ماي باند 5، فياتي سوار شاومي ماي باند 6 بمواصفات مختلفة بحجم شاشة أكبر ودقة أعلي، كما يوفر السوار بعض التقنيات الجديد الغير متوفره بالسوار القديم، وإليكم مواصفات الباند الرئيسية لأخر إصدار.

مواصفات mi band 6 
الموديلxiaomi mi band 6
نظام التشغيلProprietary OS
الشاشةAMOLED
حجم الشاشة1.56 إنش
دقة الشاشة152*486 بكسل
عمق اللون326 بكسل/إنش
مستوي السطوع450 نيت
الابعاد47.4*18.6*12.7 مم
الوزن12.8جرام بدون ستراب
مقاومة الماءتدعم حتي عمق 50 متر
المعالجdialog DA14697
GPSلا يوجد
راديو FM لا يوجد
NFCغير مدعوم
المستشعراتجيروسكوب - التسارع - قياس سرعة ضربات القلب
الانظمة المدعومةاندريويد 5.0 او أحدث
IOS 10.0 او أحدث
مادة التصنيعإطار من الأومنيوم + شاشة من الزجاج + ستراب من البولي يوريثان الملدن بالحراره
الالوانازرق - اصفر - زيتي - برتقالي - اسود - عاجي
الاتصالبلوتوث 5V
البطاريةليثيوم أيون بوليمر 125 ملي أمبير


التصميم والشاشة

يعتبر تصميم شاومي باند 6 تصميم رياضي يشبة الإصدار السابق ولكن بحجم شاشة أكبر وبجودة أعلي، فتاتي الساعة بتصميم نحيف بابعاد 47.4*18.6*12.7 مم وبوزن خفيف 12.8 جرام، بذلك فالسوار لن يسبب لك أي إزعاج، كما يتم صناعة باند 6 بإطار من الألومنوم وستراب من البولي يوريثان الملدن بالحرارة ويعتبر هذا الإستراب أفضل من ستراب السليكون، وبسبب جودة الخامات الممتازة المصنوع منها السوار، فيعتبر شاومي مي باند 6 مقاوم للصدمات والكسر في حالة السقوط علي الارض من مسافة قريبة فلا داعي للقلق.

تاتي الساعة ايضاُ بشاشة AMOLED ملونة تعمل كلياً بالمس بحجم 1.56 إنش وبدقة 152*486 بكسل، فالسطوع الخاص بالشاشة ممتاز جدا فيمكن رؤيه الشاشة تحت أشعة الشمس بوضوح، كما يوجد طبقة حماية زجاجية علي الشاشة وذلك للحفاظ علي الشاشة من الخدوش او الكسر في حالة السقوط، هذه الطبقة مضادة لبصمات الإصبع ايضا.

تتميز ساعة شاومي مي باند 5 ايضاً ببطارية قوية بسعة 125 مللئ أمبير تكفئ لمدة 14 يوم مع الشغل المكثف و19 يوم مع وضع توفير الطاقة، ويمكن شحن البطارية من خلال الشاحن اللاسلكي الخاص بها والذي ياتي مع الساعة.


الأداء والإستخدام

صممت ساعة شاومي باند 6 للرياضين حيث توفر برامج قوية لممارسة التمارين الرياضية ولتتبع الحالة الصحية للشخص، هذا هو الغرض الرئيسي من السوار، وبجانب ذلك يوفر السوار العديد من التطبيقات الأخري التي يمكن إستخدامها، وإليكم جميع إستخدامات شاومي باند 6 والمميزات الخاصة به.


1- قياس سرعة ضربات القلب 

يمكنك إستخدام سوار mi band 6 لقياس سرعة ضربات القلب علي مستوي الساعة او اليوم او اثناء اداء التمارين الرياضية وذلك لتتبع صحتك في كل وقت، كما يعمل الباند علي إعطاء تنبيه والإهتزاز في حالة زيادة او نقص سرعة ضربات القلب عن المعدل الطبيعي وذلك لتنبيه الشخص بوجود مشكلة ما واخذ الحذر او للذهاب للطبيب.


2- معرفة نسبة تشبع الإكسجين بالدم

يستخدم سوار شاومي باند 5 في الناحية الطبية ايضاً علي قياس نسبة تشبع الإكسجين بالدم من خلال السينسور الموجود أسفل السوار، كما يعمل علي إعطاء تنبيه في حالة زيادة او نقص النسبة عن المعدل الطبيعي وذلك لاخذ الحذر، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبياً علي  حالة التنفس الخاصة بالشخص.


3- تتبع جودة النوم 

يستطيع باند 6 ايضاُ من معرفة جودة النوم ومعرفة عدد ساعات النوم العميق والخفيف ونوم حركة العين استاداً علي معدل ضربات القلب لكل ساعة، كما يوفر الباند التعليمات والإرشادات وذلك لتحسين جودة النوم والتخلص من الارق.


4- مراقبة مستوي التوتر

يمكن لسوار xiaomi mi band 6 قياس مستوي التوتر او الإجهاد لديك إعتماداً علي سرعة ضربات القلب، كما يعمل علي توفير بعض الإرشادات والنصائح للتخلص من هذا التوتر او الإجهاد، ويوفر الباند ايضاً تمرين التنفس والذي يساعد بشكل كبير علي التخلص من الإجهاد والتوتر وذلك من خلال أخذ شهيق وزفير لمدة دقيقة إلي 5 دقائق، هذا الامر يساعد بقوه علي التخلص من او تقليل الإستريس لدي الشخص.


5- تتبع صحة المرأه

احد الميزات المتوفره بالباند والغير موجود بمعظم الساعات الذكية الأخري هو الإهتمام بصحة المرأه، فيعمل السوار علي التذكير بموعد الدورة الشهرية لدي المرأه والأعراض المتوقعة وتتبع الإباضة من خلال إدخال المرأه البيانات الخاصة بها، وسوف يعمل الباند اعتماداً علي ذلك، فيمكن إعتبار mi band 6 الطبيب الشخصي الخاص بك.


6- ممارسة التمارين الرياضية وتتبع اللياقة البدنية

تتبع اللياقة البدنية بساعة شاومي باند 6

يوفر باند شاومي 6 أكثر من 30 تمرين رياضي مثل كرة السلة، السباحة، الملاكمة،  الزومبا، الجرئ، ركوب الدرجات والتزلج وغيرهم، كما يمكن التعرف علي 6 منهم بشكل تلقائي مثل التجديف، المشئ، وركوب الدرجات وغيرهم، كما يعمل علي تتبع الصحة اثناء ممارسة التمرين ومعرفة سرعة ضربات القلب وعدد السعرات الحرارية المحترقة، فيمكنك إعتبار سوار باند 6 هو المدرب الرياضي الخاص بك لممارسة التمارين الرياضي بالطريقة الصحيحة.


مميزات ساعة شاومي باند 6

  • تصميم رائع بشاشة أكبر وبدقة أعلي من الإصدار السابق.
  • مقاومة للماء حتي عمق 50 متر تبعاُ لشهادة 5ATM.
  • توفر الساعة أكثر من 60 واجهة رائعة يمكن اختيار المناسب لك حسب الذوق والتغيير بينهم.
  • توفر نظام صحي قوي لمعرفة سرعة ضربات القلب وعدد ساعات النوم العميق ونسبة تشبع الإكسجين بالدم.
  • توفير نظام رياضي يمكن إستخدامه لممارسة التمارين الرياضية بطريقة سليمة.
  • نظام تشغيل حديث Proprietary OS.
  • معالج قوي من نوع dialog DA14697.
  • يمكن تلقيء إشعارت السوشيال ميديا والرسائل وقرأتها من الباند دون إستخدام الهاتف كما تتلقي ايضاً إشعار بالمكالمات الوارده.
  • يمكن إستخدام الباند لإلتقاط الصور عن بعد من الهاتف.
  • تستخدم xiaomi mi band 6  ايضاً للبحث عن الهاتف في حالة ضياعة.
  • توفر العديد من التطبيقات مثل تطبيق عدم الإزعاج والمنبة والطقس، كما يمكن الإستماع للموسيقي من الباند.
  • تتوفر بالعديد من الالوان(ازرق - اصفر - زيتي - برتقالي - اسود - عاجي
  • مناسبة للرجال وللسيدات.
  • بطارية قوية 125 ملي أمبير كفيء لمدة 14 يوم إلي 19 يوم حسب الإستخدام.

عيوب ساعة شاومي باند 6

  • صيغة اللغة العربية غير جيده.
  • لا يمكن الرد علي المكالمات من الساعة.
  • الساعة لا تدعم نظام IOS بشكل كلي.

سعر ساعة شاومي مي باند 6

ياتي سوار mi smart band 6 مع الشاحن اللاسلكي الخاص به والكتالوج الخاص بطريقة التشغيل والإستخدام وستراب من البولي يوريثان بستة الوان مختلفة لتناسب الرجال والسيدات بسعر 35 دولار فقط لا غير، لذلك إذا كنت تريد مراقبة صحتك الجسدية وممارسة التمارين الرياضية والحفاظ علي اللياقة البدنية، ننصحك بشراء mi band 6، فهو أفضل وسيلة تمكنك من ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -